728x90 شفرة ادسنس

طرق الربح من الانترنت


"كيف تربح من الانترنت؟" سؤال أصبح شائعا بكثرة علي شبكة الانترنت من طرف المدونين والباحثين عن الربح بعدما أصبحوا متأكدين أن الربح من الانترنت حقيقة وليس أحلام. يوجد طبعا العديد من الطرق للربح, وكن متأكدا أنه ان لم تعمل بجد فلن تفلح في هذا المجال. وللتحدير الربح من الانترنت هناك طرق شرعية وطرق ملتوية, وهناك أشخاص تم اقناعهم ان الطرق المحضورة سريعة. أنا أنصحك بالابتعاد عنها لأنها مؤدية وقد تؤدي الى نهايتك في هذا المجال.

أما الان سأتطرق الى الموضع الرئيسي وهو الطرق المتاحة للربح الشرعي من الانترنت وهي كالتالي:

التدوين
يمكنك استثمار موهبتك في الكتابة والتدوين لتحقق الأرباح عن طريق كتابة المقالات في جميع المجالات لمواقع تهتم بذلك, وبإمكانك أيضا انشاء مدونة مجانية خاصة بك.  

دروس ودورات تدربية
اذا كنت محترف في مجال ما, لماذا لا تعطي دروس ودورات تدربية عبر الانترنت لاشخاص مهتمين بنفس الموضع وتجني أرباح كثيرة. لا شك أنك لاحظت خلال تصفحك للانترنت دورات في تصميم المواقع والفوتوشوب أو برامج أخرى وتجد أن هذه الدورات تباع بمقابل مادي مهم.

البيع على الانترنت
هناك الكثير من الشركات تمتلك مواقع الكترونية تبيع فيها منتوجاتها أو خدماتها, وعتمد في بعض الاحيان على الشبكات الاجتماعية للترويج. أنت أيضا ان كان لديك منتوج تستطيع عرضه على الانترنت سوف تتمكن من تحقيق أرباح مهمة انشاء الله. فقط يلزمك بدل مجهود.

التصوير
تمتلك كاميرة رقمية أو هاتف بكاميرة ذات جودة عالية تستطيع استخدامها في ربح الاموال. كيف ذلك؟ طبعا يوجد مهتمين بالصور "شركات و مجلات" بشرط الا تكون قد شاركت الصور عبر الانترنت, هناك شركات تلعب دور الوسيط وهي التي تعرض صورك على الشاري.

صناعة التطبيقات
فلو تستطيع انشاء تطبيق للهاتف الذكي أضمن لك تحقيق مئاة الدولارات بل و الالاف الدولارات. الكل تقريبا يستعمل الهواتف الذكية و اللوحات الالكترونية, والطلب مرتفع على التطبيقات الجديدة. ان قمت بصناعة تطبيق ولم تستطع الترويج له ضعه في متجر الكتروني وعن كل تحميل لتطبيقك تربح.

صناعة الفيديو
لديك فيديوهات خاصة بك من انتاجك لافلام أو شرحات ضعها على اليوتيوب واربح من جوجل ادسنس عن عدد مرات المشاهدة.

البورصة الالكترونية
وتسمى ب"الفوركس" من أفضل المجالات التي يمكن أن تحقق منها ثروة بسهولة. كل ما تحتاجه حاسوب أو هاتف ذكي وبطاقة إئتمانية للدفع على الانترنت حتى تستطيع البدأ في تدولات البورصة. حتى وأن المجال لا يحتاج الى خبرة!!! فبمجرد اشتراكك سوف يكون لديك مدير حساب يقدم لك النصائح, كما يمكنك الاطلاع على اخر الاخبار من خلال النشرة الاخبارية على بريدك.

التسويق الالكتروني
مسوق بالعمولة أو أفيليت, عملك هو التسويق للمنتواجات والخدمات لصالح أصحابها "العلنين" .ويتم التواصل بينك و بين صاحب المنتوج عبر شركات وسيطة. طريقة التسويق للمنتوج او الخدمة يختارها المعلن أحيانا(الموقع الالكتروني,البريد,الشبكات الاجتماعية). والتسويق قد يكون اما بالبيع أو التسجيل أو تحميل برنامج على حاسوب الزبون.

طبعا سأقوم بشرح كل طريقة على حدى في تدوينات أخرى إنشاء الله. أتمنى ان تكون قد أعجبتك التدوينة وقدمت لك أفكار جديدة.
لا تنسى تشجيعي من خلال ضغط اعجاب"J'aime " و مشركة الموضوع   "share "
 
      

 
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: طرق الربح من الانترنت Rating: 5 Reviewed By: badr learn
Scroll to Top